السبت، 22 أبريل 2017

Sex and The City

صورة العرض





صباح/مساء الخيرات

Sex and the City

مسلسل امريكي ، بدا عرضه 1998 و انتهى 2004 ، انتج 6 مواسم.
هالمسلسل شخصيا اعتبره cult classic ... لمين يعتبر cult classic ؟ للناس اللي شغوفه ب دراما العلاقات ، الفاشن ، المواضيع الانثوية feminist و لفتات رومنسية .. وشيء من الكوميديا.
المسلسل اعتبره جدا مهم لكل انثى تطلع عليه .. المواضيع او بالاصح طابع كل حلقه يناقش قضية معينة. لكن و بنفس الوقت ك مسلسل ما انصح ان - مثلا - تجي ام و تجلس مع بناتها يعتابعونه ! مو في اي سن. المحتوى الجنسي فيه و النقاشات حوله جدا مفتوح و متحرر و لا عليه أي قيود. المسلسل فيه كثير من الجلد ...
انهيت اخر حلقه شهر 2 ميلادي ... و للحق كنت متحمسه احكي فيه لكل اللي يهمني امرهم ، كرمال المواضيع الانثوية اللي تطرح. بالنسبة لي الحلقة الاخيرة كانت جدا محبطه.

شخصيات Sex and The City

الشخصيات في المسلسل اربع نساء : كاري برادشو ( سارا جسيكا باركر) ، سماثا جونز ( كيم كاتريل ) ، شارلوت يورت ( كرستن ديفس ) ، ميراندا هوبز ( سينثيا نيكسون ).
كاري برادشو الشخصية الاساسية من بينهم.
اكثر شخصية اجدها مقاربه لي هي ميراندا هوبز .. عمليه ، مناضله ، منطقية ، قوية.

Sex and The City و الازياء

الازياء كانت جدا مذهله ، اضافة الى ان المسلسل بدا من نهاية التسعينات.
بات فيلد كانت ماسكه الازياء ، فلسفتها كانت " حنا ما نكرر الاحداث ، ليه نكرر الازياء "
اعتقد في هالمسلسل سارا جسكيا باركر جدا استمتعت بالازياء .. اذا تابعتي المسلسل راح تفهمين عن شنو اتكلم :) بالرغم من ان اغلبنا نتفق انه ك ازياء مستحيل نلبسها
و بالازياء انا مو بس اقصد الملابس ، لا كمان الجزم - تكرمين - الشخصية كاري مدمنه على شراء الكعب.

Sex and The City و المواضيع الانثوية

اعتقد هذا جزئي المفضل في المسلسل. مثل ما سبق كتبت خلال المسلسل كل حلقة تناقش موضوع/طابع محدد. امور مثل
 هل فقدنا الرومنسية في علاقتنا  مع الطرف الاخر ؟ انفتنان الرجال ب عارضات الازياء ؟  المشكلة بين صديقتين احدهم متزوجه و الثانية عزباء ؟ فارق العمر بين شخصين ؟ حصول المرأة على القوة ؟
من بين مواضيع كثيرة ، الاسئلة المعروضة لاول 5 حلقات بس. بالرغم اني ما اتفق مع كل الاجابات ، و بالرغم من ان بعض الاسئلة تضل معلقة بدون اجابة لكن التفكير فيها بحد ذاته مفيد .. على الاقل بالنسبة للفرد. مو بالضرورة ان الاجابة تكون مناسبة لكل الاشخاص ، لكن دامها مناسبة للفرد نفسه هذا المهم.
.
.
اذا سبق تابعتي المسلسل او انهيتيه مثلي و حبيتيه خبريني عن رايك فيه ؟ و رايك بالنهاية ؟
برايي النهاية كان ممكن انها تكون افضل باشواط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق